همسات الندى
اهلا وسهلا بكم في منتدى همسات الندى ... بامكانك تصفح المنتدى دون تسجيل ولكن في حال تريد المشاركه عليك التسجيل وتفعيل اشتراكك من الاميل الخاص بك
نورت منتداك

همسات الندى

منتدى ثقافي ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكثر المواد المستخدمة في منتجات خسارة الوزن واثارها الجانبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sadness Song
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 7
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

مُساهمةموضوع: اكثر المواد المستخدمة في منتجات خسارة الوزن واثارها الجانبية   الجمعة يونيو 12, 2009 9:44 am

اكثر المواد المستخدمة في منتجات خسارة الوزن واثارها الجانبية


يستخدم صنّاع العقاقير الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن، مجموعة واسعة من الخلاصات النباتية والحيوانية، والفيتامينات والمعادن التي يعدون بأنها ستسرّع عملية الأيض وتقمع الشهية وتشعركبالشبع، وتحوّل الدهون في جسمك إلى عضلات. يُباع بعض هذه المكوّنات فردياً، لكن أفضل المنتجات مبيعاً من الفئة الخاصة بفقدان الوزن هي في غالبية الأحيان خلطات متنوّعة ومتغيّرة دائماً يُروَّج لها كـ{صيغ مسجّلة».

نادراً ما توضح ورقة الإرشادات المرافقة للدواء المكوّنات التي يحتويها. وحيث ثمّة ذكر بسيط للتفاصيل والجرعات، ترد عادةً على شكل خليط من أسماء نباتات باللغة اللاتينية، ألقاب مسجّلة تجارياً لمزيج من المكوّنات تنفرد به الشركة، وفي غالبية الأحيان، كلمات مبتكرة تبدو علمية لكنها لا تعني شيئاً للاختصاصيين في الكيمياء وعلم العقاقير. فعقار Hydroxycut Hardcore مثلاً، يروّج لـ{خلطة نوريبيدرول للقوة والتركيز» التي تساعد على التركيز والانتباه. هذا ويعلن مكمّل آخر تحت اسم TheraStress بأن مركّبه الفاعل المؤلّف من نباتات غير سامة تُعرَف بالـadaptogens يحارب الوزن الزائد الذي نكسبه بفعل الإجهاد.

تجدون أدناه أكثر المكوّنات استخداماً في هذه الصيغ، فضلاً عمّا يُعرَف عن آثارها المحتملة.

الكافيين

على الرغم من أن الكافيين نادراً ما يُدرَج في ورقة الإرشادات الخاصة بالكمّلات الغذائية الخاصة بفقدان الوزن، لكنه المكوّن الرئيس فيها بشكل شبه دائم. مصادره كثيرة ومتنوّعة: خلاصة الشاي الأخضر، غوارانا، المتّة، جوزة الكولا، فضلاً عن كثير غيرها.

عمدت مجموعة Consumer Labفي مراجعة أجرتها عام 2005 للمكمّلات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، إلى قياس مستويات الكافيين في منتجين شهيرين لخسارة الوزن لا يزالان يُباعان في السوق وهما Zantrex3 وXenadrine EFX. تبيّن أن الأول يحتوي على 1233 ملغ من الكافيين في جرعة موصى بها يومياً- ما يعادل 30 عبوة كوكا كولا. أمّا الثاني فيحتوي على أقل من 448 ملغ، لكنّ هذه الكمية لا تزال تتخطى بمرة ونصف كمية الكافيين المرتبطة بآثار معاكسة كزيادة نبضات القلب واضطرابات النوم.

أظهرت الدراسات بأن كميات الكافيين العالية تخفّض الشهية، لكن هذا الأثر لا يدوم طويلاً. تعمل هذه المادة الكيماوية أيضاً كمدر للبول، عبر تحفيز إطلاق المياه المحبوسة ما يؤدي إلى خسارة الوزن لفترة قصيرة.

في هذا الإطار، تقول باربرا كوركي، باحثة في البدانة في جامعة بوسطن وتدير مركز البحوث الغذائية الخاصة بالبدانة في الجامعة، إن «بعض الأدلة يشير إلى أن الكافيين قد يساهم في فقدان موقّت للوزن». تضيف: «تتمثل مهمّة الكافيين في تكسير الدهون، لذا يجب أن يكون لذلك نظرياً أثر مفيد. لكن عملياً لا جدوى منه، لأن الجسم يعرف كيف يستردّها. لذلك لن تدوم النتيجة طويلاً».


النارنج

بعد أن حظّرت وكالة الأغذية والأدوية بيع عقار إيفيدرا وغيره من المنتجات التي تحتوي على الإيفيدرين في العام 2004، روّجت شركات تسويق المكمّلات الغذائية لخسارة الوزن بشكل واسع لخلاصات قشرة النارنج باعتبارها «خلف إيفيدرا». كان بإمكانها أن تكون أكثر دقّةً مما أرادت. يشتهر النارنج بأنه يساعد على حرق الدهون وتعزيز الطاقة، فيحسّن عملية الأيض وتمارين المقاومة، كما مادة الإيفيدرين. لكن ثمة أدلّة تشير إلى أنه على غرار الإيفيدرين لا يُحدث خسارة كبيرة في الوزن مقارنةً بالنظام الغذائي والتمارين وحدهما. وكما الإيفيدرين، يُمزَج عادةً في صيغ تحتوي كميات كبيرة من الكافيين.

يُذكَر أن المكوّنين الفاعلين المستخلصين من النارنج، السينيفرين والأوكتوبامين، يرتبطان بالإيفيدرين. فقد استُخدم الأول في أوروبا على مدى ثلاثين عاماً كعلاج للربو الخفيف. بنتيجة الأمر، تظهر مجموعة واسعة من الأدلة بأن السينيفرين يزيد نبضات القلب وضغط الدم، ما قد يؤدي إلى الإصابة بأزمة قلبية وسكتة دماغية، على حد قول الاختصاصي بالأحياء المجهرية الدكتور آرثر غرولمان في جامعة ولاية نيويورك في ستوني بروك.هذا وقام باحثون من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، في دراسة صغيرة النطاق، بتجربة عقارين يحتويان على خلاصات النارنج، هما Advantra Z
و Xenadrine EFX، على عشرة بالغين يتمتعون بصحة جيّدة. تبيّن في النتائج التي نُشرَت في سبتمبر (أيلول) 2005 في مجلة الطب الأميركية، أن جرعات منفردة من كلا العقارين زادت نبضات القلب بنسبة 11 إلى 16 في الدقيقة عن نبضات القلب العادية.

من جهة أخرى، على حد قول المركز الوطني للطب المكمّل والبديل التابع لمعاهد الصحة الطنية، «وردت تقارير عن حالات إغماء، وأزمات قلبية وسكتات دماغية تعرّض لها أشخاص سليمون بعد تناول مكمّلات النارنج منفردةً أو ممزوجة بالكافيين. إذن ما من دليل يشير إلى أن النارنج أكثر أماناً من الإيفيدرا»...
Tab3oona...
ll7adith baqia...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توليب
المديره
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 594
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: اكثر المواد المستخدمة في منتجات خسارة الوزن واثارها الجانبية   الجمعة يونيو 12, 2009 9:51 am

1233 ملغ من الكافيين في جرعة موصى بها يومياً- ما يعادل 30 عبوة كوكا كولا

وااااااااااااااو شو هالرقم الخيالي هاد؟ يعني بياخد الواحد مقابل يخسر وزنه ما يعادل 30 علبة كولا من الكايفيين يعني بعملو ادمان في الجسم بشكل لا ارادي!!!!
والله حرام عليهم هاد اجرام بحد زاته وكيف الصيادله برضو على نفسهم بيع هيك منتجات بتضر بدل ما تنفع؟؟ز
مرسي كتير وبنستنى بقية تقاريرك الرائعه يعطيكي الف عافية يارب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tulips.hooxs.com
 
اكثر المواد المستخدمة في منتجات خسارة الوزن واثارها الجانبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسات الندى :: عالم حواء :: كلام نواعم-
انتقل الى: